خواطر على الطريق..سألت نفسي

خواطر اليل والنهار تقلب عليّ صفحات الماضي ، الحاضر والمستقبل ، تخترق ذهني بدون إذن ولا حتى تلويح وما تظني إلا مستسلما لها تابعا للآثار التي تتركها أمامي ، ففي بعض الأحيان أترك أصدقائي خلفي ولا أدرك ذلك إلا اذا ناداني أحدهم ..أين أنت منّا ؟

سألت نفسي ..

كيف ستكون الأمور بعد ألفي عام من الآن ؟ هل يتجه العالم نحو القيم ..أم تراها ستصبح قاتمة اللون ؟

سألت نفسي ..

مالي لا أجد جوابا شافيا لتساؤلاتي ؟ أهو العجز ؟ أم أن الانسان يعيش حاضره بما كان ؟

سألت نفسي ..

ما الذي يخيف الانسان ؟ هل هو اداراكه أنه كائن متناه ؟ وهل الفنون إلا وجه عذب تمردا على حقيقة الحزنان ؟ أم أن المسألة لا تحتمل قلق التيهان ؟

سألت يوما نفسي ..

عن الرحمة  ثم عن المحبة ، وما كان جوابي إلا أن قلت وآسفاه على ما فرطنا فقد كان الأجدى أن نحفظ سر الانسان .

الأوسمة: , , , ,

7 تعليقات to “خواطر على الطريق..سألت نفسي”

  1. محمد أحمد Says:

    ياسلام ، روووووعة يأخي ، وفقك الله …

  2. Sana Koara Says:

    كنت أتسائل دائما ..لماذا على الطريق تقدم نفسها دائما بقالب المقالة
    محاولة جيدة للخروج عنها ..

    ” ..فـإنّ مع العسر يسـرا* إنّ مع العسر يسرا ..” … الشرح5-6

    إذن , حقٌ علينا التفاؤل بما هو آت ..

  3. Sana Koara Says:

    أتساءل .. << عذرا

  4. akhdar Says:

    شكرا اخي محمد
    ووفقك الله انت ايضا لما فيه خير.
    يسعدني تواجدك هنا .
    شكرا مجددا
    تحية طيبة

  5. akhdar Says:

    مرحبا بك
    اختي لم استطع فهم تعليقك لكنني اود معرفة ذلك فلو تفضلتي وشرحته في تعليق آخر.
    شكرا جزيلا لك

  6. Sana Koara Says:

    أقصد أني للمرة الأولى منذ تعرفت على هذه المدونة “على الطريق” لم أقرأ سوى المقالة ذات المضمون السياسي أو القومي …
    هذه المرة الأولى التي أقرأ فيها خاطرة …

    أي أن الخاطرة محاولة جيدة للخروج عن المقالات السابقة 🙂

    أمـا عن

    “سألت نفسي ..

    كيف ستكون الأمور بعد ألفي عام من الآن ؟ هل يتجه العالم نحو القيم ..أم تراها ستصبح قاتمة اللون ؟ ”

    ” ..فـإنّ مع العسر يسـرا* إنّ مع العسر يسرا ..” … الشرح5-6

    تفائل ..ستكون الأمور أفضل ..

  7. akhdar Says:

    بالفعل أصبت في ذلك.
    في الحقيقة ليس هذا هو المسار الذي رسمته لكن على العموم لا باس في ترجيح كفة على اخرى في بعض الاحيان حسب ما تفرضه الضرورة والحاجة .
    شكرا على الملاحظة .

اترك رد

